الأخبار

شركه إيرجو ترعى منصة سينيجونة بمهرجان الجونة السينمائي 2019 للعام الثالث على التوالي

إيرجو تدعم إنتاج فيلم ” 1982″ وعرضه في دورة مهرجان الجونة الثالث

للعام الثالث على التوالي تقوم شركة “إيرجو ميديا فنتشرز” برعاية منصة سينيجونة (CineGouna) وتقديم جائزة “كرييتف ميديا فنتشرز” (Creative Media Ventures) بقيمة 10 آلاف دولار وذلك بمهرجان الجونة السينمائي الذي سيقام في الفترة ما بين 19 و27 سبتمبر 2019 .

تمنح شركة إيرجو جائزة “كرييتف ميديا فنتشرز” سنويًا لمشروعات الأفلام العربية الواعدة كجزء من رسالتها التي تتضمن دعم صناعة السينما المصرية والعربية ومساندة المواهب والطاقات الإبداعية، كذلك دعم مكانة مصر التاريخية كمركز للحضارة وصناعة الاعلام والسينما في المنطقة.

يذكر أن شركة إيرجو قد تأسست في عام 2018 من قبل شركة ايادي للاستثمار والتنمية وتحت إدارة شركة إن آي كابيتال القابضة – التابعة لبنك الاستثمار القومي – كشركة استثمارية متكاملة تتطلع للمساهمة في تطوير المشهد الإعلامي في مصر والمنطقة العربية وتهدف أيضا إلى استعادة الإعلام المصري لمكانته كقاطرة اقتصادية واجتماعية وثقافية مستدامة. تسعى إيرجو لتحقيق ذلك عن طريق الاستثمار في صناعة وتطوير وتوزيع المحتوى الإعلامي سواء كان رقمي أو تقليدي.

قال حازم كامل الرئيس التنفيذي لقطاع الاستثمار المباشر بشركة ان آي كابيتال “تتطلع شركة إيرجو للمشاركة في مهرجان الجونة السينمائي مجددا هذا العام. نحن  في الأساس حريصون على مساندة المشروعات الإبداعية الرقمية والسينمائية والمواهب الواعدة في رحلة تطورهم وتقدمهم، وكذلك المساهمة في استكمال مشاريعهم”

واضاف كامل “تستهدف شركة إيرجو الاستثمار في شركات وكيانات محتوي ثقافي وفني مصري وعربي متميز ومبدع ونشره خارج مصر والمنطقة، وتمكين المبدعين في كافة مجالات الاعلام الرقمي والتقليدي من توصيل رسائلهم للمجتمع.”

مشروع الفيلم الفائز بجائزة إيرجو العام الماضي كان فيلم “1982” وهو من اخراج وليد مؤنس وانتاج كريستيان عيد وبطولة الفنانة نادين لبكي. وقد عبر كريستيان عيد عن امتنان فريق العمل للحصول على الجائزة حيث انها جاءت في توقيت حاسم ومكنتهم من استكمال انتاج الفيلم واللحاق بمهرجان تورونتو السينمائي الدولي لعام 2019 حيث فاز بجائزة نتباك (NETPAC Award) للعرض السينمائي العالمي الأول. وقد تم أيضا اختيار الفيلم للمشاركة في المسابقة الرسمية لمهرجان الجونة لهذا العام مما يعكس الجودة الاستثنائية لهذا العمل.

وقال جمال جميع، مدير الاستثمار في شركة إيرجو “نحن سعداء بالمشاركة في خروج فيلم 1982 إلى النور وفوزه في مهرجان تورونتو، كذلك مشاركته في المسابقة الرسمية لمهرجان الجونة، مما يسهم في رفع سقف معايير صناعة السينما العربية، ويساعد على تمثيلها بشكل مشرف على ساحة السينما العالمية”.

-انتهي-

This site is registered on wpml.org as a development site.